بريد إلكتروني: Safety-Tunisia@novonordisk.com
‏هاتف: ‎+216 31 332 106

على الرغم من حقيقة أنه يتم اختبار منتجاتنا على نطاق واسع من خلال التجارب السريرية قبل الموافقة عليها، لا يمكننا اكتشاف كافة آثارها الجانبية قبل أن يتم استخدامها من قبل عدد كبير من المرضى بمرور الوقت.

تراقب شركة نوفو نورديسك بشكل روتيني سلامة جميع منتجاتنا. من خلال التبليغ عن الشكاوى والآثار الجانبية، تزودنا بردود فعل

مهمة ستساعدنا في ما بعد على اتخاذ الإجراءات المناسبة وتقديم تعليمات أفضل حول كيفية استخدام منتجاتنا.

 

المعلومات التي يجب تقديمها

عند التبليغ عن الشكاوى أو الآثار الجانبية، يرجى تقديم المعلومات التالية إن أمكن:

  • اسم المنتج (اسم العلامة التجارية)؟
  • ما المرض الذي يُستخدم المنتج لمعالجته؟
  • كيف تتناول المنتج (الجرعة/ كم مرة)؟
  • ما هو رقم دفعة المنتج؟
  • إذا كان الأمر يتعلق بخطأ في المنتج: ما هي القطعة والوظيفة المتضررة في المنتج؟ كيف حدث الضرر؟ هل العينة متاحة؟

  • وصف الأثر الجانبي المشتبه به وتحديد ما إذا كنت قد تعافيت منه
  • متى حدثت الآثار الجانبية؟
  • هل تعاني مشاكل صحية أخرى؟

  • الجنس
  • العمر وتاريخ الولادة أو الفئة العمرية (طفل، مراهق، بالغ، مسن)
  • بلد الإقامة

  • الاسم
  • معلومات التواصل

ستتم معالجة جميع المعلومات الشخصية المبلغ عنها في ما يتعلق بالشكوى أو الآثار الجانبية وفقًا لتشريعات حماية البيانات المعمول بها:

  • سيتم استخدام تقريرك فقط للتقييم العلمي للأدوية وجودة المنتج.
  • يتم تسجيل الآثار الجانبية في قاعدة بيانات السلامة العالمية الخاصة بنا ويتم تحليل هذه البيانات بانتظام لاكتشاف الأنماط العامة.
  • قد تشارك نوفو نورديسك الشكاوى والآثار الجانبية المبلغ عنها مع السلطات الصحية وفقًا لما ينص عليه القانون. ومع ذلك، لن يتم الكشف عن تفاصيل الهوية الشخصية.
  • ستحتفظ شركة نوفو نورديسك بالبيانات طالما كان ذلك مطلوبًا بموجب القانون.